الهدف العام للوظيفة:

تنظيم وحفظ سجلات ونماذج إدارة المشتريات وإدخال البيانات على الحاسب الآلي ومساعدة مدير المشتريات في مهامه حسب الطلب

المهام الوظيفية الأساسية:

  • جمع البيانات وادخالها.
  • توفير مصادر توريد جديدة.
  • التواصل مع الموردين المحليين.
  • دراسة المنتجات الحالية والجديدة في السوق.
  • الالمام بجميع أصناف مجال العمل وكيفية عملها واستخداماتها
  • المشاركة في عملية تصميم وتعديل الأغلفة وتطوير المنتجات
  • عمل الطلبات المستعجلة عن طريق الهاتف أو إحضارها شخصياً بشكل مباشر.
  • تسجيل معلومات الأصناف الرئيسية بشكل يومي وبصورة مفصلة عن المنتجات الموجودة لدينا بالأسعار والكميات والاحجام والاوزان مع جميع مواصفات المنتجات الرئيسية.
  • توفير العينات او البضائع المستعجلة من السوق المحلي بصورة شخصية.
  • تنسيق حركة توصيل وتوزيع البضائع من الموردين إلى المخازن او المخازن او العملاء.
  • تتبع حركة السائقين وتوزيع المناطق عليهم. الحفاظ على الملفات والسجلات وادخالها في البرنامج.
  •   دعم فرق أخرى ذات مهام إدارية مختلفة (إعادة توجيه المكالمات، نشر المراسلات، جدولة الاجتماعات إلخ.)
  •   التعامل كع جميع العقود كإدخالها أو تعديلها أو مراجعه محتوياتها مع الجهة المختصة.
  •   المساعدة في إدارة علاقات البائعين كالرد على استفساراتهم أو استقبال شكاويهم وتوجيهها للمسؤول في القسم.
  •   متابعة طلبات الشراء بعد التثبيت والتأكد من توفر كافة الطلبات.
  •   عمل تقارير مقارنة الأسعار مع المنافسين.
  •   مقارنة العروض الجديدة للمنتجات الموجودة حاليا من ناحية الوصف العام والاسعار.
  •   مقارنة العروض الجديدة للمنتجات غير الموجودة حاليا من ناحية الوصف العام والاسعار المتداولة في السوق.
  •   مساعدة أعضاء القسم وتعديل الأغلفة في إتمام مهامهم الوظيفية.

المهام الوظيفية غير الأساسية:

  • اقتراح الحلول لمشاكل المشتريات في الشركة.
  • حفظ الوثائق والمستندات.
  • مواصفات شاغل الوظيفة:
  • مهارات التفاوض
  • مهارات جيدة في برنامج مايكروسوفت اكسل
  • لغة انجليزية جيدة.
  • مهارات جيدة في التدقيق والمراجعة والإدخال.